معطيات الجماعات المحلية

معطيات الجماعات الترابية

فضاء خاص

اسم المستخدم :
كلمة السر :

مباريات التوظيف

مباريات التوظيف
القائمة الرئيسية > الأوراش الكبرى

الأوراش الكبرى

طبع الصفحة
في إطار مواكبتها للجماعات الترابية، تعمل وزارة الداخلية عموما والمديرية العامة للجماعات  المحلية على وجه الخصوص على دعم الجماعات لإطلاق مشاريع محلية تتماشى مع التوجهات العامة والأوراش الكبرى على الصعيد الوطني كبرنامج تحديث الحالة المدنية، و المخطط الجماعي للتنمية، و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،  وباقي الأوراش المفتوحة التي يعرض لها هذا الباب.

 

  • المنتدى الوطني للتنمية الحضرية

    تحت عنوان "تحديات التنمية الحضرية"، عقد في الصخيرات المنتدى الوطني للتنمية الحضرية يومي 22 و 23 يناير 2009 بتعاون كل من وزارة الداخلية ووزارة الإسكان، والتعمير والتنمية المجالية. (تتمة)


  • برنامج الكهربة القروية الشاملة

    برنامج الكهربة القروية الشاملة من الأوراش الكبرى على المستوى الوطني لما يكتسيه من أهمية بالغة في حياة الساكنة. و قد عرف انطلاقة حقيقية ابتداء من سنة 1996 وعرف اختصارا بـ PERG. (تتمة)


  • نظام المساعدة الطبية "RAMED"

    يعتبر نظام المساعدة الطبية المعروف بRAMED نظاما جد هام نظرا لخصوصيته والأهداف السامية التي يسعى إلى تحقيقها، وهي ضمان حق العلاج لفائدة المواطنين المعوزين الذين لا يتوفرون على دخل أو ذوي الدخل المحدود، وفق مبادئ التضامن المجتمعي والتكافل والإنصاف. (تتمة)


  • برامج التأهيل الحضري للمدن و المراكز الحضرية

    في إطار مواكبتها للجماعات الترابية قصد توفير وتحسين الخدمات للمواطنين، تقوم وزارة الداخلية بتقديم الدعم المالي والتقني للجماعات الترابية من أجل بلورة وتنفيذ برامج متعددة السنوات للتأهيل الحضري. (تتمة)


  • البرنامج الوطني للنفايات المنزلية

    في إطار انخراط المغرب في التنمية المستدامة عبر التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية البيئة، وتطبيقا لأحكام القانون 28.00 الخاص بتدبير النفايات والتخلص منها، تم خلق البرنامج الوطني للنفايات المنزلية PNDM في إطار اللجنة المشتركة بين وزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالبيئة. (تتمة)


  • البرنامج الوطني للتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة

    انطلق البرنامج الوطني لتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة المعروف اختصارا بـ PNA سنة 2006 بالتعاون بين وزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالبيئة لتدارك الخصاص والتأخير الحاصل في قطاع تطهير المياه العادمة. (تتمة)


عرض موجز ويب لـ RSS
رجوع