معطيات الجماعات المحلية

معطيات الجماعات الترابية

فضاء خاص

اسم المستخدم :
كلمة السر :

مباريات التوظيف

مباريات التوظيف
القائمة الرئيسية > المديرية العامة للجماعات المحلية

تقديم البوابة

طبع الصفحة
 
يعرف المغرب تطورا ملحوظا في جميع الميادين. وتعتبر الجماعات الترابية من بين الفاعلين الأساسين حيث تلعب دورا مهما في تنشيط الاقتصاد الترابي، هدفها  الرئيسي توفير التجهيزات والخدمات الأساسية للمواطنين.
 
وفي إطار سياق يتميز بمبادئ الدستور، خاصة مايتعلق بحق المواطنات والمواطنين في الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة الإدارة العمومية، والمؤسسات المنتخبة، والهيئات المكلفة بالمرفق العام، و تفعيلا لمقتضيات القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية والتي تنص على أن الدولة تضع رهن إشارة مجالس الجماعات الترابية المعلومات والوثائق الضرورية للقيام بممارسة صلاحياتها، تشكل البوابة الوطنية للجماعات الترابية وسيلة فعالة للتواصل.
 
وتأتي البوابة كذلك في إطار دعم مسلسل اللامركزية بالمغرب، وكذا ضمن مهام المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، التي تتجلى في مواكبة الجماعات الترابية من خلال توفير فضاء مرجعي ومصدر متنوع للمعلومات لفائدة الموظفين والمنتخبين المحليين.
 
كما تشكل فضاء مفتوحا في وجه كل الفاعلين من شركاء وطنيين و دوليين وجامعيين وقطاع خاص ومجتمع مدني وغيرهم قصد التعرف على تجربة اللامركزية بالمغرب.
 
يتولى مسؤولية الإشراف وتدبير وتنشيط​ البوابة الوطنية للجماعات الترابية مركز التواصل والنشر بالمديرية العامة للجماعات المحلية، وتساهم في مضمونها المديريات التابعة لها.
 
رجوع