معطيات الجماعات المحلية

معطيات الجماعات الترابية

فضاء خاص

اسم المستخدم :
كلمة السر :

مباريات التوظيف

مباريات التوظيف
القائمة الرئيسية > اصدارات > دلائل

دلائل

طبع الصفحة
  • دليل البرمجة العمرانية والمعمارية للمرافق العمومية الجماعية ذات الاستعمال الإداري والاجتماعي والثقافي والرياضي

    يقدم دليل إنجاز المرافق العمومية دراسة لأهم المرافق الجماعية، سواء الإدارية أو الثقافية أو ذات الصبغة الاجتماعية والرياضية. وهو موجه إلى الجماعات والمهنيين ومختلف المتدخلين في هذا المجال للإحاطة بكل تفاصيل إنجاز مشاريع هذه المرافق. (تتمة)


  • دليل المخطط الجماعي للتنمية

    يهم هذا الدليل بالأساس الجماعات القروية والجماعات الحضرية دون 35 ألف نسمة. وهو يسعى إلى توضيح مفاهيم وقواعد ومبادئ التخطيط الجماعي، ويعرف أيضا بالهياكل المواكبة لمسلسل إعداد المخطط الجماعي للتنمية، واختصاصاتها ومدى انخراطها في تنفيذ التخطيط، كما يحدد مراحله المترابطة ويضع إستراتيجية إنجازه. (تتمة)


  • الاجراءات الخاصة بالتعاون والشراكة للجماعات الترابية المغربية

    الإصدار بمثابة دليل موجه للجماعات الترابية وللمتتبعين والمهتمين الراغبين في التعرف على كل المراحل والاجراءات الخاصة بالتعاون والشراكة، لإنجاز وتدبير مشاريع وأعمال وأنشطة مشتركة. ويتناول مختلف المراحل والمساطر بغية ترشيد وضمان نجاعة مشاريع التعاون والشراكة التي تقيمها الجماعات الترابية. (تتمة)


  • دليل التعاون والشراكة للجماعات المحلية

    يهدف هذا الدليل الى تمكين القراء من الوقوف على مختلف انواع الشراكة، والافاق العديدة التي تفتحها لفائدة الجماعات المحلية من تعاون لامركزي ومجموعات الجماعات وشركات التنمية المحلية وكذ الشراكة مع القطاع العام والخاص. (تتمة)


  • الدليل القانوني للجماعات المحلية

    يقدمهذا الدليل جميع النصوص القانونية والمراسيم والقرارات والدوريات التي شملت كافة مجالات الشأن المحلي لتؤطر العمل اليومي للجماعات المحلية على مختلف هياكلها وتصنيفها. ويعتبر وثيقة مرجعية نضعها رهن إشارة جميع المهتمين بأنشطة الشأن المحلي من جماعات محلية وباحثين واقتصاديين وفاعلين جمعويين وغيرهم. (تتمة)


  • دليل الجماعات في ميدان التعمير

    هذا الدليل يعمل على تمكين المنتخبين المحليين من ممارسة مهامهم بشكل فعال فيما يتعلق باتخاذ قرار إداري أو نهج مسطرة ما في ميدان التعمير. (تتمة)


عرض موجز ويب لـ RSS
 
رجوع