معطيات الجماعات المحلية

معطيات الجماعات الترابية

فضاء خاص

اسم المستخدم :
كلمة السر :

مباريات التوظيف

مباريات التوظيف
القائمة الرئيسية > اصدارات > دلائل

دلائل

طبع الصفحة
  • برنامج عمل الجماعة دليل منهجي

    يقترح هذا الدليل بعض الآليات المبسطة والملائمة التي تسمح بإنجاز مسلسل تحضير إعداد تتبع وتقييم برنامج عمل الجماعة، وذلك تحت مسؤولية هيئات الحكامة بالجماعة وفي إطار ممارسة اختصاصاتها كما هي محددة في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل. (تتمة)


  • دليل نظام العنونة المتعلق بالجماعة

    يأتي إعداد هذا الدليل تطبيقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 12 من المرسوم رقم 2.17.307 الصادر بتاريخ 8 شوال 1438 (3 يوليو 2017). و يشتمل على منهجية التنفيذ ومختلف مراحل سير عملية العنونة، إضافة إلى التدخلات التي ينبغي القيام بها على المستوى التنظيمي من أجل تتبع وتحيين نظام العنونة. كما يتضمن عددا من المبادئ والمقترحات لتشجيع الجماعات على العمل بها. (تتمة)


  • دليل مساطر احداث وتفعيل واشتغال وتتبع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالعمالات والاقاليم

    يأتي هذا الاصدار في اطار مواكبة العمالات والاقاليم قصد الاضطلاع بالمهام والاختصاصات المنوطة بها، اذ يحدد الخطوات والاساليب والادوات اللازمة لإحداث واشتغال وتتبع وتقييم هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالعمالة أو الإقليم. وهو موجه للمنتخبين واطر وموظفي العمالات والاقاليم وكذلك المجتمع المدني. (تتمة)


  • دليل مساطر احداث وتفعيل واشتغال وتتبع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجهة

    يندرج إعداد هذا الدليل المنهجي في إطار مواكبة الجهات قصد الاضطلاع بالمهام والاختصاصات المنوطة بها، إذ يحدد الخطوات والاساليب والادوات اللازمة لاحداث واشتغال وتتبع وتقييم هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجهة. (تتمة)


  • دليل مساطر تدبير العرائض على مستوى الجماعات

    يعتبر هذا الدليل إطارا منهجيا وتقنيا يوضع رهن إشارة الجماعة، باعتباره وثيقة تتضمن الاجراءات المسطرية التي يمكن الاستئناس بها من اجل تمكينها من التكفل بشكل جيد بالعريضة المودعة لديها من طرف المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني. وقد تم تصميمه بشكل مبسط مما سيمكن مستعمليه من استخلاص المعلومات واستيعاب الخطوات وتسخير الوسائل المتاحة من اجل تفعيل حق تقديم العرائض بشكل عملي وفعال. (تتمة)


  • دليل مساطر تدبير العرائض على مستوى العمالات والأقاليم

    يعتبر هذا الدليل إطارا منهجيا وتقنيا يوضع رهن إشارة العمالة والإقليم، باعتباره وثيقة تتضمن الاجراءات المسطرية التي يمكن الاستئناس بها من اجل تمكينها من التكفل بشكل جيد بالعريضة المودعة لديها من طرف المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني. وقد تم تصميمه بشكل مبسط مما سيمكن مستعمليه من استخلاص المعلومات واستيعاب الخطوات وتسخير الوسائل المتاحة من اجل تفعيل حق تقديم العرائض بشكل عملي وفعال. (تتمة)


عرض موجز ويب لـ RSS
 
رجوع