معطيات الجماعات المحلية

معطيات الجماعات الترابية

فضاء خاص

اسم المستخدم :
كلمة السر :

مباريات التوظيف

مباريات التوظيف
القائمة الرئيسية > الأخبار > في الواجهة > نشر 9 مراسيم تطبيقية جديدة للقوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية

نشر 9 مراسيم تطبيقية جديدة للقوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية

طبع الصفحة
9 مراسيم تطبيقية جديدة للقوانين المتعلقة بالجماعات الترابية نشرت بالجريدة الرسمية عدد 5687 بتاريخ 17 يوليوز 2017.

 

ويتعلق الأمر بـ:
 
- 3  مراسيم  بتحديد الآليات والادوات اللازمة لمواكبة الجهة  ، أو العمالة أو الاقليم، أو الجماعةلبلوغ حكامة جيدة في تدبير شؤونها وممارسة الاختصاصات الموكولة اليها
 
 
 
 
 
 
 
وفي وقت سابق تم نشر 21 مرسوما تطبيقيا جديدا للقوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية بالجريدة الرسمية  عدد 6578 الصادرة بتاريخ 15 يونيو 2017.
 
يتعلق الأمر ب:
 
- ثلاثة مراسيم تهدف إلى تحديد كيفيات منح التسبيقات المالية من طرف الدولة لفائدة الجهة أو العمالة أو الإقليم أو الجماعة وتسديدها.
 
- ثلاثة مراسيم تتعلق بتحديد كيفيات إيداع أموال الجهة أو أموال العمالة أو الإقليم أو أموال الجماعة لدى الخزينة العامة للمملكة.
 
- ثلاثة مراسيم تتعلق بتحديد كيفيات وشروط حصر النتيجة العامة لميزانية الجهة أو ميزانية العمالة أو الأقاليم أو ميزانية الجماعة.
 
- ثلاثة مراسيم وتتعلق بتحديد طبيعة وكيفيات إعداد ونشر المعلومات والمعطيات المضمنة في القوائم المحاسبية والمالية بالنسبة للجهة أو العمالة أو الإقليم أو الجماعة.
 
- ثلاثة مراسيم تتعلق بتحديد كيفيات إدراج توازنات ميزانية الجهة أو ميزانية العمالة أو الإقليم أو ميزانية الجماعة والميزانيات الملحقة والحسابات الخصوصية في بيان مجمع.
 
- ثلاثة مراسيم تتعلق بتحديد القواعد التي تخضع لها عمليات الاقترا​ضات التي تقوم بها الجهة أو العمالة أو الإقليم أو الجماعة.
 
- ثلاثة مراسيم تتعلق بتحديد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بالوضع رهن الإشارة للتفرغ التام لمزاولة مهام رئيس مجلس جهة أو مزاولة مهام رئيس مجلس عمالة أو إقليم أو مزاولة مهام رئيس مجلس جماعة.
 
 

​​
28/07/2017
رجوع