معطيات الجماعات المحلية

معطيات الجماعات الترابية

فضاء خاص

اسم المستخدم :
كلمة السر :

مباريات التوظيف

مباريات التوظيف
القائمة الرئيسية > الأخبار > في الواجهة > حفل تسليم الشواهد لفائدة المكونين في مجال التنقلات الحضرية

حفل تسليم الشواهد لفائدة المكونين في مجال التنقلات الحضرية

طبع الصفحة
نظمت المديرية العامة للجماعات المحلية بشراكة مع التعاون التقني البلجيكي حفل تسليم شواهد التكوين لفائدة 23 إطار من الجماعات الترابية استفادوا من دورة تكوين المكونين في مجال التنقلات الحضرية، وذلك يوم 03 فبراير 2017 بمقر المديرية العامة للجماعات المحلية بالرباط.

 

حضر الحفل السيدة العامل مديرة  التخطيط والتجهيز ليلى الحموشي، والسيد العامل مدير تكوين الأطر الإدارية والتقنية عبد الوهاب الجابري و كذا السيدة ممثلة وكالة التنمية البلجيكية.​


في البداية، شكرت السيدة العامل مديرة التخطيط والتجهيز جميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاح الدورة التدريبية، وأكدت أن هذا التدريب ذا قيمة إضافية للجماعات الترابية. كما أكدت على جانب تخطيط التنقلات بالمناطق الحضرية الذي لا يمكن فصله عن التخطيط الحضري.

وهنأ  السيد العامل مدير تكوين الأطر الإدارية والتقنية  في كلمته المتدربين وأعرب عن رغبته في رؤية شبكة لدعم التدريب قصد تحسيس الاطر ومنتخبي الجماعات الترابية في مجال التنقلات الحضرية، وأكد ان القطاع يمكن أن يكون عائقا أمام التنمية إذا لم يتم ضبطه بشكل جيد من قبل الجهات الفاعلة المحلية.



وتجدر الاشارة إلى أن دورة تكوين المكونين في مجال التنقلات الحضرية تم تنظيمها بشراكة مع التعاون التقني البلجيكي، يهدف دعم قدرات مجموعة من المكونين التقنيين العاملين بمجال التنقلات الحضرية، من اجل  تبادل المعرفة على المستوى الترابي.


وقد تم تقسيمها إلى أربع مراحل:

* المرحلة الأولى: تمحورت حول تنظيم التنقلات الحضرية وإدارة المشاريع، أجريت من 27 إلى 29 ابريل 2016، بمدينة تطوان.

* المرحلة الثانية: تطرقت لموضوع تحسين الطرق والولوجية وإنشاء شركات التنمية المحلية، نظمت من 18 إلى 23 يوليوز 2016 بمدينة أكادير.

* المرحلة الثالثة: تناولت محور تدبير حركة المرور وتقنيات التنشيط، نظمت من 22 إلى 29 نوفمبر 2016 بمدينة طنجة.

* المرحلة الرابعة: حول الهندسة التعليمية، نظمت من 1 إلى 3 فبراير  2017 بمدينة الرباط.


​​​
​​
07/02/2017
رجوع